يقوم البحث على التأكيد على أهمية تنمية مهارات التصميم لدى معلمي التربية الفنية, من خلال مبدأ التنمية المهنية والتعلم الذاتي, من خلال الاستفادة من نتائج الدراسة النظرية لنظم الحركة التقديرية, واستخلاص علاقات تصميمية جديدة من خلال لوحات بعض الفنانين الذين نتاولوا المدركات التشكيلية المؤدون للتعبير الحركي الإيقاعي, وتحويلها لمدركات تصميمية وصياغتها لتحقيق نظم الحركة التقديرية.
كما القى البحث الضوء على أهمية الإدراك البصري ودوره في تذوق الفن وتأثيره على المشاهد, والتأكيد على أهمية الإدراك البصري في تنمية التذوق الفني لدى معلمي التربية الفنية. كما تطرق البحث لأهمية التعبير الحركي الإيقاعي بإعتباره مدخل من مداخل تنمية مهارات التصميم لثراءه الفني الذي الهم العديد من الفنانين على مر التاريخ, وعلاقته بالفنون التصميمية والموسيقية.
أحمد السيد, مي. (2014). الحركة التقديرية في أعمال بعض الفنانين كمدخل لإعلاء مهارات التصميم لدى معلم التربية الفنية. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 1(1), 233-264. doi: 10.21608/balexu.2014.196694
MLA
مي أحمد السيد. "الحركة التقديرية في أعمال بعض الفنانين كمدخل لإعلاء مهارات التصميم لدى معلم التربية الفنية", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 1, 1, 2014, 233-264. doi: 10.21608/balexu.2014.196694
HARVARD
أحمد السيد, مي. (2014). 'الحركة التقديرية في أعمال بعض الفنانين كمدخل لإعلاء مهارات التصميم لدى معلم التربية الفنية', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 1(1), pp. 233-264. doi: 10.21608/balexu.2014.196694
VANCOUVER
أحمد السيد, مي. الحركة التقديرية في أعمال بعض الفنانين كمدخل لإعلاء مهارات التصميم لدى معلم التربية الفنية. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2014; 1(1): 233-264. doi: 10.21608/balexu.2014.196694