يهتم مجال التربية الفنية بالطفل وتطوير تفكيره وبالأخص الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة ومنهم أطفال التوحد حيث دعت الاتجاهات الفنية الحديثة إلى الاهتمام بتنمية تفكيرهم من خلال استخدام الأنشطة الترويحية واستخدام التشكيل المجسم بالخامات المختلفة، التصميم هو أحد مجالات التربية الفنية، يتعلم الطفل من خلاله كيف يبدع ويفكر خارج الصندوق بأساليب مختلفة، حيث تتوالد إبداعاته الفنية من خلال ممارسة أسلوب حل المشكلات والذى ينمى تفكيره ويطور مهارات تفكيره العليا من نظام، تحليل، تركيب، كما يكسبه التفاعل الاجتماعى من خلال التعاون ويشجعه على التواصل مع الاخرين لتحقيق وانجاز هدف مشترك كما يساعده فى التعبير عن ذاته من خلال اختيار العناصر المناسبة وإتباع الأسس البنائية للمتغيرات الشكلية ويتناول البحث المجسمات الورقية كمدخل مقترح لتنمية التفكير الإبداعى عند الطفل التوحدى.
مصطفي رشوان, غادة. (2014). الأسس البنائية والمتغيرات الشكلية للمجسمات الورقية كمدخل مقترح لتنمية التفكير لدى الطفل التوحدى. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 1(2), 133-162. doi: 10.21608/balexu.2014.196862
MLA
غادة مصطفي رشوان. "الأسس البنائية والمتغيرات الشكلية للمجسمات الورقية كمدخل مقترح لتنمية التفكير لدى الطفل التوحدى", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 1, 2, 2014, 133-162. doi: 10.21608/balexu.2014.196862
HARVARD
مصطفي رشوان, غادة. (2014). 'الأسس البنائية والمتغيرات الشكلية للمجسمات الورقية كمدخل مقترح لتنمية التفكير لدى الطفل التوحدى', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 1(2), pp. 133-162. doi: 10.21608/balexu.2014.196862
VANCOUVER
مصطفي رشوان, غادة. الأسس البنائية والمتغيرات الشكلية للمجسمات الورقية كمدخل مقترح لتنمية التفكير لدى الطفل التوحدى. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2014; 1(2): 133-162. doi: 10.21608/balexu.2014.196862