وفي هذا البحث تحليل لتطورالرؤية الفنية منذ العقد الأول من القرن العشرين في تحليل الحقائق الفنية عبر انتقالات وإنجازات إبداعية هامة لهذا العصر، أما اهم المحاور التي تناولها البحث فتمثلت بدراسة ظاهرة الانطباع البصري التي تبناها الانطباعيون، حيث حلل البحث المرتكزات التشكيلية الجديدة التي تمخضت عن عقلنة الادراك البصري في التحليل الضوئي، كما تناول البحث الصيغ التي تبنتها الحركة المستقبلية متمثلة بالصيغ الديناميكية التي تبحث في الزمن والحركة ، اما المحورين الاخرين فتطرقا للمبعث الباطني الذي يبحث في عالم اللاشعور والاحلام والآخر الاتجاه التعبيري، وقد حلل الباحث الاساليب والرؤى الفنية الجديدة وبحثها عن حالة من التوازن مع معطيات البيئة.
مفلح عبيدات, عبد الله. (2017). الاساليب الفنية الحداثية رؤية تجريبية تبحث عن هوية لذاتها. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 4(1), 102-120. doi: 10.21608/balexu.2017.196957
MLA
عبد الله مفلح عبيدات. "الاساليب الفنية الحداثية رؤية تجريبية تبحث عن هوية لذاتها", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 4, 1, 2017, 102-120. doi: 10.21608/balexu.2017.196957
HARVARD
مفلح عبيدات, عبد الله. (2017). 'الاساليب الفنية الحداثية رؤية تجريبية تبحث عن هوية لذاتها', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 4(1), pp. 102-120. doi: 10.21608/balexu.2017.196957
VANCOUVER
مفلح عبيدات, عبد الله. الاساليب الفنية الحداثية رؤية تجريبية تبحث عن هوية لذاتها. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2017; 4(1): 102-120. doi: 10.21608/balexu.2017.196957