هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى توظيف المحاكاة الحاسوبية في إنتاج الأعمال الفنية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك. وتكونت عينة الدراسة من (41) عضوًا من بين أقسام الدراما، والمسرح، والموسيقى، والفنون التشكيلية، تمَّ اختيارهم بالطريقة القصدية من مجتمع الدراسة، استخدمَ الباحث استبانة مكونة من (40) فقرة، إذ بلغ معامل الثبات للأداة (0.82). أظهرت نتائج الدراسة ارتفاع درجة توظيف المحاكاة الحاسوبية في إنتاج الأعمال الفنية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك ، كما أظهرت بعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغيري ( الجنس، والتخصص )، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغيري الرتبة الأكاديمية لصالح رتبة (أستاذ مشارك)، ولصالح عدد سنوات الخبرة ( أكثر من سبع سنوات ). وأوصى الباحث بعقد دورات وورش تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، لتمكينهم من تفعيل،وتطوير استخدام المحاكاة الحاسوبية في الأعمال الفنية.
محمد فلاح الذيابات, بلال. (2018). مدى توظيف المحاكاة الحاسوبية في إنتاج الأعمال الفنية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 5(1), 13-46. doi: 10.21608/balexu.2018.197207
MLA
بلال محمد فلاح الذيابات. "مدى توظيف المحاكاة الحاسوبية في إنتاج الأعمال الفنية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 5, 1, 2018, 13-46. doi: 10.21608/balexu.2018.197207
HARVARD
محمد فلاح الذيابات, بلال. (2018). 'مدى توظيف المحاكاة الحاسوبية في إنتاج الأعمال الفنية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 5(1), pp. 13-46. doi: 10.21608/balexu.2018.197207
VANCOUVER
محمد فلاح الذيابات, بلال. مدى توظيف المحاكاة الحاسوبية في إنتاج الأعمال الفنية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2018; 5(1): 13-46. doi: 10.21608/balexu.2018.197207