يهدف هذا البحث إلى توضيح الخصائص الفنية لقالب القصيدة الغنائية الأردنية، بالإضافة إلى توضيح التوظيف الأوركسترالي فيها، ومن أجل تحقيق هدفَيْ البحث، إتّبع الباحثون المنهج الوصفي (تحليل المحتوى)، حيث تمثلت عينة البحث في قصيدَة "أنا الأردن"، وقد قام الباحثون بتقسيم البحث إلى إطارين: نظري وعملي، حيث تناولوا في الإطار النظري مجموعة من الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث، بالإضافة إلى الأوركسترا من حيث مفهومها والمجموعات الآلية التي تتكون منها والتوزيع الموسيقي المرتبط بها، إلى جانب تطرقهم إلى القصيدة من حيث مفهومها وتوضيح أنواعها، وتوضيح أبرز الخصائص الفنية لقالب القصيدة بشكل عام وقالب القصيدة في الأردن بشكل خاص، أما الإطار العملي من البحث فقد قام فيه الباحثون بتحليل موسيقي لقصيدة (أنا الأردن) والتي مثلت عينة البحث، وبيان مدى وآلية توظيف التوزيع الموسيقي الأوركسترالية فيها
محمد البلعاوي, د / خالد. (2018). التوظيف الأوركسترالي في القصيدة الغنائية الأردنية (أنا الأردن نموذجاً). بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 5(2), 47-76. doi: 10.21608/balexu.2018.197233
MLA
د / خالد محمد البلعاوي. "التوظيف الأوركسترالي في القصيدة الغنائية الأردنية (أنا الأردن نموذجاً)", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 5, 2, 2018, 47-76. doi: 10.21608/balexu.2018.197233
HARVARD
محمد البلعاوي, د / خالد. (2018). 'التوظيف الأوركسترالي في القصيدة الغنائية الأردنية (أنا الأردن نموذجاً)', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 5(2), pp. 47-76. doi: 10.21608/balexu.2018.197233
VANCOUVER
محمد البلعاوي, د / خالد. التوظيف الأوركسترالي في القصيدة الغنائية الأردنية (أنا الأردن نموذجاً). بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2018; 5(2): 47-76. doi: 10.21608/balexu.2018.197233