هدفت هذه الدراسة لمعرفة أثر العرض المسرحي في تنمية الخيال العلمي في مسرح الطفل الأردني، حيث اتخذ الباحث من عرض مسرحية وادي القمر أنموذجاً تحليلياً لدراسته، والتي عُرضت في مهرجان مسرح الطفل العاشر من العام (2013) ، استخدمَ الباحث المنهج الوصفي التحليلي للمشاهد المصورة لمسرحية (وادي القمر) كأداة لدراسته، أظهرت نتائج الدراسة بأنَّ هناك أثراً ايجابياً للعرض المسرحي في تنمية الخيال العلمي في مسرح الطفل الأردني، في مجال الفكرة العلمية المسرحية، والتخيل العلمي، والتوظيف المسرحي، والتمثيل كعناصر رئيسة ، كما كشفت نتائج الدراسة بأنَّ لهذا العرض أثراً ايجابياً في تنمية الخيال العلمي في مسرح الطفل الأردني من حيث: التصميم، والتوازن، والتوظيف التقني، والأزياء، والموسيقى كعناصر ثانوية ، وأوصى الباحث بضرورة تفعيل العروض المسرحية التي تهتم بالخيال العلمي في الجوانب الفنية والتعليمية لكي تكون رافداً مميزاً لمسرح الطفل الأردني على المستوى المحلي والدولي معاً.
محمد الذيابات, بلال. (2020). أثر العرض المسرحي في تنمية الخيال العلمي في مسرح الطفل الأردني مسرحية وادي القمر أنموذجاً. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 7(1), 15-40. doi: 10.21608/balexu.2020.197367
MLA
بلال محمد الذيابات. "أثر العرض المسرحي في تنمية الخيال العلمي في مسرح الطفل الأردني مسرحية وادي القمر أنموذجاً", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 7, 1, 2020, 15-40. doi: 10.21608/balexu.2020.197367
HARVARD
محمد الذيابات, بلال. (2020). 'أثر العرض المسرحي في تنمية الخيال العلمي في مسرح الطفل الأردني مسرحية وادي القمر أنموذجاً', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 7(1), pp. 15-40. doi: 10.21608/balexu.2020.197367
VANCOUVER
محمد الذيابات, بلال. أثر العرض المسرحي في تنمية الخيال العلمي في مسرح الطفل الأردني مسرحية وادي القمر أنموذجاً. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2020; 7(1): 15-40. doi: 10.21608/balexu.2020.197367