هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة التنشئة الاجتماعية والثقافية ومرجعيات المؤلف في ترسيخها في الأدب المسرحي العربي الموجه للأطفال، فقد أجمع الدارسون والباحثون على أن النص المسرحي يمثل أعلى صور التعبير الأدبي للطفـل، لكونه يلخص كل القيم التعبيرية السائدة في سائر فنون الأدب بوصفه وسيلة تثقيفية وتربوية متاحـة للطفل، وهو يلعب دوراً بارزاً في تحديد خلجاته الشعورية والفكريـة والمعرفيـة وتلبيـة احتياجاته الجمالية، من هنا جاءت هذه الدراسة لتناول الأدب المسرحي العربي الموجه للأطفال بوصفه انعكاسا للواقع الاجتماعي، ورصد دوره الثقافي والفكري والاجتماعي بوصفه عامل توعية وتثقيف للطفل، ويعمل على إرشاده للتنشئة الاجتماعية السليمة. وقد جاءت حدود الدراسة المكانية باختيار نماذج مختارة من الأدب المسرحي العربي
سليم سليمان عيسى البشتاوي, يحيى. (2020). التنشئة الاجتماعية والثقافية وتمثلاتها في الأدب المسرحي العربي الموجه للأطفال. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 7(1), 41-80. doi: 10.21608/balexu.2020.197369
MLA
يحيى سليم سليمان عيسى البشتاوي. "التنشئة الاجتماعية والثقافية وتمثلاتها في الأدب المسرحي العربي الموجه للأطفال", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 7, 1, 2020, 41-80. doi: 10.21608/balexu.2020.197369
HARVARD
سليم سليمان عيسى البشتاوي, يحيى. (2020). 'التنشئة الاجتماعية والثقافية وتمثلاتها في الأدب المسرحي العربي الموجه للأطفال', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 7(1), pp. 41-80. doi: 10.21608/balexu.2020.197369
VANCOUVER
سليم سليمان عيسى البشتاوي, يحيى. التنشئة الاجتماعية والثقافية وتمثلاتها في الأدب المسرحي العربي الموجه للأطفال. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2020; 7(1): 41-80. doi: 10.21608/balexu.2020.197369