يعد إضطراب التوحد وهو إضطراب نمائي عام أو منتشر شكلا من أشكال الإعاقة العقلية حيث يتأثر الأداء الوظيفي العقلي للطفل سلبا من جرائه، ويكون مستوى ذكاء الطفل في حدود التخلف العقلي البسيط أو المتوسط، وهناك إجماع بين الباحثين والعلماء المهتمين بهذا المجال على أن إضطراب التوحد يعتبر إعاقة عقلية معقدة وأنه من هذا المنطلق يعد إعاقة عقلية وإجتماعية في ذات الوقت، وفقا لتلك الإحصاءات التي نشرها الإتحاد القومي لدراسات وبحوث إضطراب التوحد عام2003، فإن نسبة إضطراب التوحد قد إختلفت تماماً عن ذي قبل، حيث إرتفعت بدرجة كبيرة للغاية، كما ويؤثر إضطراب التوحد على الأطفال في كثير من التفاعلات الإنسانية خاصة من الجانب العقلي المعرفي، الإجتماعي، اللغوي وما يرتبط من تواصل، الإنفعال، اللعب والسلوكيات
معين فريح ناصر, علاء. (2020). إستخدام الموسيقى في تحسين مستوى التفاعل الإنساني عند أطفال التوحد- "دراسة نظرية". بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 7(2), 267-305. doi: 10.21608/balexu.2020.197781
MLA
علاء معين فريح ناصر. "إستخدام الموسيقى في تحسين مستوى التفاعل الإنساني عند أطفال التوحد- "دراسة نظرية"". بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 7, 2, 2020, 267-305. doi: 10.21608/balexu.2020.197781
HARVARD
معين فريح ناصر, علاء. (2020). 'إستخدام الموسيقى في تحسين مستوى التفاعل الإنساني عند أطفال التوحد- "دراسة نظرية"', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 7(2), pp. 267-305. doi: 10.21608/balexu.2020.197781
VANCOUVER
معين فريح ناصر, علاء. إستخدام الموسيقى في تحسين مستوى التفاعل الإنساني عند أطفال التوحد- "دراسة نظرية". بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2020; 7(2): 267-305. doi: 10.21608/balexu.2020.197781