يتميز الفن المعماري الكويتي بالبساطة والمباشرة حيث لا يشوبه أي تلفيق أو سطحية. كامل في هندسته المجرّدة كمال تمثال عظيم. وكما يجب أن تكون عليه الحياة فليس فيه أي افتعال أو ادّعاء.
إن الطابع الأوضح للعمارة في الكويت منذ بدايات هذا القرن وحتى مطلع الخمسينيات, يتمثّل أساساً في بساطة وعملية تصاميمها, والبساطة هنا لا تعني السطحية. إضافة إلى استلهامها للقيم العربية والتراث المحلي من جهة, وضرورات وطبيعة الحياة التي كان المجتمع الكويتي يعيشها وقتذاك من جهة ثانية, البحر كان مصدر الرزق الأكبر والأهم لأهالي الكويت, إلى جانب اشتغالهم بالتجارة مع قوافل البدو الرحل, كون الكويت وبحكم موقعها الجغرافي, كانت تعتبر واحدة من أهم محطات مرور قوافل التجارة في شبه الجزيرة العربية.
سلمان راشد مساعد حمدون الختلان, جاسم. (2021). إعادة تأهيل المبانى التراثية وفقاً للإصول المعمارية الكويتية. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 8(1), 366-392. doi: 10.21608/balexu.2021.197965
MLA
جاسم سلمان راشد مساعد حمدون الختلان. "إعادة تأهيل المبانى التراثية وفقاً للإصول المعمارية الكويتية", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 8, 1, 2021, 366-392. doi: 10.21608/balexu.2021.197965
HARVARD
سلمان راشد مساعد حمدون الختلان, جاسم. (2021). 'إعادة تأهيل المبانى التراثية وفقاً للإصول المعمارية الكويتية', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 8(1), pp. 366-392. doi: 10.21608/balexu.2021.197965
VANCOUVER
سلمان راشد مساعد حمدون الختلان, جاسم. إعادة تأهيل المبانى التراثية وفقاً للإصول المعمارية الكويتية. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2021; 8(1): 366-392. doi: 10.21608/balexu.2021.197965