هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر اختلاف نمط الرسوم المعلوماتية (ثابتة/ متحركة) علي تنميه المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (52) تلميذ من تلاميذ الصف السابع المتوسط، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، التجريبية الأولى وعددهم (26) تلميذ يستخدمون الرسوم المعلوماتية الثابتة، والتجريبية الثانية وعددهم (26) تلميذ يستخدمون الرسوم المعلوماتية المتحركة، واستخدم البحث أداة واحدة تمثلت في اختبار المفاهيم العلمية، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (نمط الرسوم المعلوماتية الثابتة) في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم العلمية، وكذلك توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (نمط الرسوم المعلوماتية المتحركة) في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم العلمية، وأيضاً توصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (نمط الرسوم المعلوماتية الثابتة) متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (نمط الرسوم المعلوماتية المتحركة) في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموعة التجريبية الثانية (نمط الرسوم المعلوماتية المتحركة).
مساعد ربح منهل محمد العنزي, أحـمـد. (2021). أثر اختلاف نمط الرسوم المعلوماتية (ثابتة/ متحركة) علي تنميه المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 8(1), 393-440. doi: 10.21608/balexu.2021.197969
MLA
أحـمـد مساعد ربح منهل محمد العنزي. "أثر اختلاف نمط الرسوم المعلوماتية (ثابتة/ متحركة) علي تنميه المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 8, 1, 2021, 393-440. doi: 10.21608/balexu.2021.197969
HARVARD
مساعد ربح منهل محمد العنزي, أحـمـد. (2021). 'أثر اختلاف نمط الرسوم المعلوماتية (ثابتة/ متحركة) علي تنميه المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 8(1), pp. 393-440. doi: 10.21608/balexu.2021.197969
VANCOUVER
مساعد ربح منهل محمد العنزي, أحـمـد. أثر اختلاف نمط الرسوم المعلوماتية (ثابتة/ متحركة) علي تنميه المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2021; 8(1): 393-440. doi: 10.21608/balexu.2021.197969