"فاعلية برنامج إرشادي قائم علي إستراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية وعي الأطفال بإدارة وقت الفراغ لمواجهة إدمان الألعاب الإلكترونية "

نوع المستند : أوراق بحثية معروضة ومحکمة بالمؤتمر العلمي.

المؤلفون

1 مدرس بقسم الإقتصاد المنزلي التربوي - كلية الإقتصاد المنزلي- جامعة حلوان

2 مدرس بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة- كلية الإقتصاد المنزلي -جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي الكشف عن فاعلية برنامج إرشادي لتنمية وعي الأطفال بإدارة وقت الفراغ بأبعاده (تخطيط وقت الفراغ- تنفيذ خطة وقت الفراغ – تقييم وقت الفراغ) لمواجهة إدمان الألعاب الإلكترونية وقد تكونت عينة البحث الأساسية من (160) طفلاً وطفلة في المرحلة العمرية من 10 سنوات حتي عمر 12 سنوات تم إختيارهم بطريقة عمدية غرضية من أطفال مدارس المرحلة الإبتدائية ، وذو مستويات إجتماعية وإقتصادية مختلفة، ويشترط أن يكون الطفل ممارس للعب الألعاب الإلكترونية  علي الأقل أكثر من 6 ساعات يومياً وذلك لتقنين أدوات الدراسة،  وطبقت عليهم إستمارة البيانات العامة ، إستبيان وعي الأطفال بإدارة وقت الفراغ ، إستبيان إدمان الألعاب الإلكترونية ، برنامج إرشادي قائم علي إستراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية وعي الأطفال بإدارة وقت الفراغ لمواجهة إدمان الألعاب الإلكترونية وقوامه (40) طفلاً وطفلة من نفس عينة البحث الأساسية وبنفس شروطها

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


المجلد 6، العدد 1
جزءثاني "خاص بالمؤتمر الدولي الثالث لكليةالتربية النوعية" "التعليم النوعي ودوره في تحقيق رؤية مصر 2030" في الفترة من17-18أبريل للعام 2019. *بحوث في الأقتصاد المنزلي.
يونيو 2019
الصفحة 520-607