(NLP) برنامج إرشادى لتنمية وعى الشباب الجامعى بالبرمجة اللغوية العصبية وعلاقتها بإدارتهم للذات

نوع المستند : أوراق بحثية معروضة ومحکمة بالمؤتمر العلمي.

المؤلفون

1 استاذ ورئيس قسم إدارة المنزل والمؤسسات – كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية

2 مدرس بقسم إدارة المنزل والمؤسسات – كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث بصفة أساسية إلي دراسة مدى فاعلية برنامج إرشادى لتنمية وعى الشباب الجامعى للبرمجة اللغوية العصبية بمحاوره (الإيمان بالقدرات الشخصية، إدارة الإنفعالات ، المرونة الشخصية) وإدارة الذات بأبعاده (إدارة الوقت ، الثقة بالنفس) لديهم ، وقد تم إستخدام المنهج الوصفي والتحليلي والمنهج التجريبى حيث تكونت أدوات البحث من إستمارة البيانات العامة وإستبيان البرمجة اللغوية العصبية بمحاوره وإستبيان إدارة الذات بأبعاده. تم تطبيق أدوات البحث علي (480) شاب وفتاة من الشباب الجامعى من كليات مختلفة وفى مراحل دراسية مختلفة ينتمون إلى أسر من مستويات إجتماعية وإقتصادية مختلفة، من ريف وحضر محافظة المنوفية والدقهلية والقليوبية تم إختيارهم بطريقة صدفية غرضية ، وتم إستخدام المعالجة الإحصائية بإستخدام برنامج SPSS  لإيجاد كل من (معامل ألفا كرونباخ  - والتجزئة النصفية- جيوتمان)-حساب معامل الإرتباط بإختبار بيرسون- حساب التكرارات والنسب المئوية لبعض متغيرات الدراسة - إختبار(ت)T. test –إختبار تحليل التباين بإستخدام (ف) F.test .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


المجلد 6، العدد 1
جزءثاني "خاص بالمؤتمر الدولي الثالث لكليةالتربية النوعية" "التعليم النوعي ودوره في تحقيق رؤية مصر 2030" في الفترة من17-18أبريل للعام 2019. *بحوث في الأقتصاد المنزلي.
يونيو 2019
الصفحة 1003-1074