هدف البحث إلىقياس فاعلية " إستراتيجية الجيجسو "فى تحصيل وإكتساب الطلاب لبعض التقنيات الحديثة للجيوب الشق(العروة) وهى ""جيب العروة المثلثى – جيب العروة السهم – جيب العروة المنحنى"، وأشتملت عينة البحث على مجموعة تجريبية واحدة قبلى / بعدى وعددها (20 طالب) من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الإقتصاد المنزلى – كلية التربية النوعية – جامعة أسيوط وذلك بعد تقسيمهم إلى أربع مجموعات تعاونية على حسب تخطيط الدرس.
وأشارت أهم نتائج البحث إلى فاعلية " إستراتيجية الجيجسو " فى تحصيل المعارف واكتساب المهارات بمستوى دال إحصائياً ، وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) فى الإختبار التحصيلى القبلى / البعدى لصالح البعدى ، ووجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) فى الإختبار المهارى القبلى / البعدى لصالح البعدى ،
مصطفى محمد حسن, رجاء. (2016). فاعلية إٍستخدام " إستراتيجية الجيجسو" لتعليم بعض التقنيات الحديثة للجيوب الشق. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 3(2), 251-283. doi: 10.21608/balexu.2016.198121
MLA
رجاء مصطفى محمد حسن. "فاعلية إٍستخدام " إستراتيجية الجيجسو" لتعليم بعض التقنيات الحديثة للجيوب الشق", بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 3, 2, 2016, 251-283. doi: 10.21608/balexu.2016.198121
HARVARD
مصطفى محمد حسن, رجاء. (2016). 'فاعلية إٍستخدام " إستراتيجية الجيجسو" لتعليم بعض التقنيات الحديثة للجيوب الشق', بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 3(2), pp. 251-283. doi: 10.21608/balexu.2016.198121
VANCOUVER
مصطفى محمد حسن, رجاء. فاعلية إٍستخدام " إستراتيجية الجيجسو" لتعليم بعض التقنيات الحديثة للجيوب الشق. بحوث في العلوم و الفنون النوعية, 2016; 3(2): 251-283. doi: 10.21608/balexu.2016.198121