المهارات الحياتية لأطفال مرحلة الطفولة المتوسطة وعلاقتها ببعض المشكلات السلوكية من وجهة نظر الأمهات

نوع المستند : أوراق بحثية معروضة ومحکمة بالمؤتمر العلمي.

المؤلفون

1 مدرس إدارة المنزل و إقتصاديات الأسرة -قسم الإقتصاد المنزلى-كلية التربية النوعية -جامعة الأسكندرية

2 مدرس إدارة المنزل و إقتصاديات الأسرة- قسم الإقتصاد المنزلى-كلية التربية النوعية-جامعة الأسكندرية

المستخلص

استهدف البحث قياس مستوى المهارات الحياتية وتحديد مدى إنتشار بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال مرحلة الطفولة المتوسطة وذلك من وجهة نظر الأمهات ، كذلك الكشف عن العلاقة بين مستوى المهارات الحياتية و بعض المشكلات السلوكية لديهم ، و دراسة الفروق بين الأطفال فى مستوى المهارات الحياتية تبعاً للمتغيرات الإجتماعية و الإقتصادية ، وأيضاً دراسة الفروق بين الأطفال فى بعض المشكلات السلوكية تبعاً للمتغيرات الإجتمــاعية والإقتصادية . أجرى البحث على عينة عمدية قوامها 200 من الأمهات لديهن طفل فى مرحلة الطفولة المتوسطة .وتم إستخدام المنهج الوصفى التحليلى ، كما تم جمع البيانات بإستخدام الإستبيان بالمقابلة الشخصية ومعالجتها بإستخدام البرنامج الإحصائى للعلوم الإجتماعية "spss20 ومن الأساليب الإحصائية المتبعة حساب المتوسطات الحسابية ، الفروق بين المتوسطات بإستخدام (T.Test )،معامل إرتباط بيرسون و تحليــــــل التبايــــــن فى إتجاه واحــــد 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


المجلد 6، العدد 1
جزءثاني "خاص بالمؤتمر الدولي الثالث لكليةالتربية النوعية" "التعليم النوعي ودوره في تحقيق رؤية مصر 2030" في الفترة من17-18أبريل للعام 2019. *بحوث في الأقتصاد المنزلي.
يونيو 2019
الصفحة 782-838